السبت، 19 سبتمبر 2015

خطوات زيادة زوار موقعك او مدونتك

خطوات زيادة زوار موقعك او مدونتك





أكثرما يفكر فيه المدونون  وأصحاب المواقع هو كيفية جلب أكبر عدد من الزوار لمواقعهم, وهذا ليس بالأمر السهل, فجميع المواقع قد تحتاج إلى سنوات لكي تحقق نجاح, إلا إذا كانت فكرة جديدة, لذلك في هذا المقال أردت أن أتطرق لمختلف الخطوات التي يجب إتباعها لزيادة زوار موقعك أو مدونتك:


إستعمال الشبكات الإجتماعية: سواء كنت صاحب مدونة أو صاحب موقع فلا غنى لك عن الشبكات الإجتماعية وخصوصا الفيسبوك لأنه أصبح يسطر على العالم بأكمله, يجب عليك الآن إنشاء صفحة خاصة بمشروعك أو موقعك ومشاركة محتوى موقعك مع رواد الشبكات الإجتماعية.

محركات البحث: تلعب محركات البحث دورا هاما في حياتنا في ان تقوم بالبحث في ملايين الصفحات لكي تقدم لك الصفحات المناسبة والتي تبحث عنها, وأكثر من مليار صفحة يتم الدخول له عن طريق google وحده, لمذا لا تكون صفحات موقعك أيضا من بينهم, لهذا يجب عليك إضافة موقعك إلى جميع محركات البحث والآن. 

محتوى جيد: بكل بساطة إذا وجد المستخدمون محتوى موقعك جيد سوف يقومون  بزيارة موقعك مرة أخرى والعكس صحيح.

إعلان مدفوع: إذا كنت تتوفر على المال وأنت متأكد من أن فكرة موقعك جيدة وتستحق الدعم يجب على الإعلان لموقعك بسخاء في مختلف الشبكات الإعلانية adwords, hasoube...

إعلان متبادل: يمكن تبادل الإعلانات مع المواقع الأخرى بعرض إعلاناتهم وسيعرضون لك إعلانك.

إنشاء نسخة للجوال: في السنوات الأخيرة أصبح 60% من متصفحي الأنترنيت يستعملون الجوال لهذا يجب عليك الإسراع في تصميم موقع متجاوب مع الجوال.

إنشاء تطبيقات للهواتف مثل الأيفون والأندرويد وغيرها من التطبيقات 


الخلاصة : يجب عليك العمل بجد وعدم الاستسلام لان الارباح لا تاتى سريعا . انما كل جهد مبذول منك سوف ياتى بنتائج ايجابية

Share:

0 التعليقات:

إرسال تعليق